الكاتبة انتصار حدية في لقاء مع TV5MONDE، على هامش توقيعها لرواية Un si long chemin..

متابعة/ ربيع كنفودي

أجرت قناة TV5Monde حوار مع الكاتبة والروائية الدكتور انتصار حدية بمناسبة توقيع روايتها الجديدة “Un si long chemin”.

وبالمناسبة، تفضلت الكاتبة انتصار حدية بتقديم تشكراتها لكل من ساهم في إخراج هذا المولود الثقافي الجديد الذي ينضاف إلى قائمة الروايات التي سبق وأن قامت بتأليفها سواء باللغة الفرنسية، الإنجليزية ومنها من ترجمت باللغة العربية.

جاء هذا اللقاء التلفزي، بعد حفل التوقيع الذي أقيم بباريس، بمقر Carrousel du Louvre، على هامش افتتاح فعاليات المعرض الفني والثقافي الذي تسهر على تنظيميه La Divine académie française des arts lettres et cultures.

انتصار حدية Intissar Haddiya التي أبهرتنا مجددا بإبداعها في روايتها الجديدة “طريق طويل جدا un si long chemin”، يمثل انتصارا للأدب المغربي وإشادة بمكانة المرأة المغربية في الساحة الثقافية العالمية. الدكتورة حدية التي زاوجت بتجانس كبير بين العلم والأدب، بين علاج الأبدان، وعلاج الأرواح، تقدم من خلال رواياتها ومؤلفاتها نوافذ جديدة على عوالم مليئة بالإبداع والتأمل.

حضورها البارز، يجسد فعلا قدرتها على إيصال الصوت المغربي إلى أبعد الافاق، ويؤكد أن المرأة المغربية قادرة على تحقيق الإنجازات الكبرى، فكل كلمة تكتب تساهم في تشكيل المستقبل، فليست الكتابة مجرد حروف، بل هي الحياة في أبهى تجلياتها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد