الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري في لقاء مع هيئة المهندسين المعماريين..

في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان و سياسة المدينة مع الفاعلين في القطاع والتعاون الوثيق مع المهنيين، ترأست الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، صباح يوم الجمعة 13 شتنبر 2024، جلسة عمل مع السيد شكيب بنعبد الله، الذي تم إعادة انتخابه مؤخراً رئيساً للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين (CNOA) و أعضاء المكتب ورؤساء المجالس الجهوية للهيئة (CROA).

خلال هذا اللقاء تم التأكيد مرة أخرى على التزام الوزارة وعزمها التام على دعم المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية، بهدف العمل معاً للمساهمة في تأطير مهنة الهندسة المعمارية والنهوض بالقطاع.

كما تمت الإشادة بجهود المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية في التضامن والالتزام الثابت الذي أظهره مهنيو الهندسة المعمارية خلال الزلزال المؤلم الذي ضرب إقليم الحوز. كما تمت دعوة ممثلي الهيئة إلى المزيد من التعبئة والانخراط في ورش إعادة البناء، لتجاوز الصعوبات المطروحة، بهدف توفير سكن لائق للساكنة للمتضررة،مع الحفاظ على الأبعاد المعمارية والتراثية المحلية.

من جهته قام رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين خلال هذا الاجتماع، بتقديم الملفات والمشاريع ذات الأولوية وكذا الرهانات و التحديات التي تواجه مهنة المهندس المعماري.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد