محمد العزاوي رئيس جماعة وجدة في لقاء مع الصحافة: “سأعمل جاهد لتنزيل مشاريع كبرى لفائدة المدينة والساكنة..”

متابعة/ ربيع كنفودي

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تجريها النقابة المستقلة للصحفيين المغاربة، فرع وجدة، مع مختلف المنتخبين والفاعلين.

عقدت النقابة المستقلة، مساء يوم الخميس 20 يوليوز 2023، قاعة الإجتماعات التابعة لجماعة وجدة، لقاء تواصليا مع محمد العزاوي رئيس جماعة وجدة، بحضور المدير العام للمصالح، وعضوين عن مجلس الجماعة، ويتعلق الأمر بعضوي لجنة التتبع لشركة SOS المكلفة بتدبير النفايات.

اللقاء كان مناسبة وفرصة لطرح العديد من الملفات التي أصبحت تشغل بال الساكنة الوجدية، وهي محط العديد من تساؤلات واهتمامات المهتمين بتدبير الشأن الوطني عامة، والمحلي على وجه الخصوص.

بعد الكلمة الترحيبية لكل من الأمين العام للنقابة المستقلة للصحفيين المغاربة، وكذا رئيس جماعة وجدة الذي رحب بالحضور الذي يمثل العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية. أكد ممثل جريدة Orient Maroc في كلمته أن هذا اللقاء التواصلي فرصة لمد جسور التواصل والتعاون بين الجماعة والجسم الإعلامي باعتبار هذا الأخير شريك أساسي في التنمية. وأضاف أن كتاباتنا تدخل في إطار النقد البناء وليس العكس، وأن كل مسؤول عليه أن يؤكد عكس ما ينشر في بلاغات وبيانات وتوضيحات حتى يتسنى للرأي العام الوجدي معرفة ما يدور في كواليس الجماعة.

وقد تساءلت جريدة Orient Maroc، حول مآل العديد من الملفات الكبرى الشائعة والتي كانت كما سبقت الإشارة، موضع تساؤلات من طرف المتتبعين والمهتمين، ويتعلق الأمر بالنقطة المرتبطة بالمطرح العمومي التي سبق وأن تم رفضها في دورة استثنائية للمجلس، حيث أوضح الرئيس أن الصفقة التي عرضت على أنظار المجلس الموقر، كانت مستوفية لكل الشروط والمعايير، مؤكدا وباعتباره رئيسا ومسؤولا عن الجماعة وشأن المدينة، سيعمل جاهدا على إعادة وطرح النقطة من جديد على أنظار المجلس للمصادقة.

كما تحدث وأجاب على العديد من الإشكالات التي طرحتها جريدة Orient Maroc منها، ملف نقل اللحوم، حامة بنقاشور، البرنامج الاستثماري للشركة المكلفة بتدبير النفايات، إضافة إلى النقطة المتعلقة بالاعتمادات المالية ومساهمة الجماعة في تنزيل برنامج عمل الجماعة الذي تمت المصادقة عليه في دورة فبراير 2023.

وبخصوص هذه النقطة، أكد محمد العزاوي رئيس جماعة وجدة، أن الجماعة تتوفر على الاعتمادات المالية التي ستمكنها من إنجاز العديد من المشاريع والأوراش الكبرى التي من شأنها أن تحول مدينة وجدة الألفية وتجعلها في مصاف المدن المتميزة، خصوصا وحسب ما صرح به محمد العزواي، أن مدينة وجدة كانت محط اهتمام الرعاية الملكية السامية التي ترجمت إلى تنزيل اوراش تنموية كبرى بها، وهو الأمر الذي يتطلب من جميع المتدخلين تكثيف الجهود والرؤى لخدمة المدينة والساكنة.

وأبرز، رئيس الجماعة، أن من أهم المشاريع التي سترى النور في ولايته الإنتخابية، مجزرة العصرية بمواصفات عالية ومتميزة. محطة طرقية بتصميم متميز. مشروع السوق الأسبوعي. الإنارة العمومية، هي مشاريع ستغير واقع مدينة وجدة الألفية وستجعلها واجهة سياحية جاذبة للاستثمار، وستمكن الساكنة الوجدية من العيش في ظروف كريمة.

وبخصوص المشاريع التي قدمها رئيس جماعة وجدة لرئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش ورئيس حزب التجمع الوطني للاحرار، في آخر لقاء تواصلي مع منتخبي الحزب بإقليم الناظور، أكد محمد العزاوي، تجاوب واستعداد رئيس الحكومة لتقديم الدعم لمدينة وجدة من خلال المشاريع المقترحة للانجاز والتنزيل.
وأشار إلى المشاريع المقترحة والتي تهم، تنزيل المخطط المديري للتنقلات الحضرية، والتي يتضمن إحداث نفق تحت أرضي وسط المدينة. بناء مرآب تحت ارضي بساحة جدة. بناء مرآب أرضي بالحي الإداري العرفان بالقرب من الولاية. إحداث الممرات الخاصة بالدراجات الهوائية. دراسة وإنجاز خط ترامواي بمدينة وجدة.

أضف إلى هذا، تنزيل البرنامج الإستعجالي للتهيئة الحضرية بوجدة. إحداث محطة للتنقل العمومي بمواصفات حديثة، وإحداث محطة لتوليد الكهرباء الخضراء بواسطة الألواح الشمسية داخل المطرح العمومي.

تلكم هي أهم المشاريع الكبرى الذي أكد محمد العزاوي رئيس جماعة وجدة، خلال لقائه وتصريحه للمنابر الإعلامية، أنه سيعمل على تنزيلها أرض الواقع، وأن اعتماداتها المالية موجودة، يبقى فقط تكثيف الجهود شرط اساسي للتنزيل، لأن وحسب تصريحه مدينة وجدة “تستاهل أحسن”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد