المجلس الجماعي لبركان يعقد الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر اكتوبر 2024.

ترأس السيد محمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي لبركان يوم الخميس 03 أكتوبر 2024 بمقر جماعة بركان أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر لسنة 2024 بحضور السيد باشا المدينة ، وأعضاء المجلس الجماعي لبركان ورؤساء الأقسام والمصالح الجماعية المعنية وتضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية:
1- الدراسة والمصادقة على مشروع تتميم و تعديل القرار الجبائي المعمول به .
-2- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خصوصية لاتفاقية إطار مبرمة بين عمالة إقليم بركان و جماعة بركان و شركة العمران لجهة الشرق في شأن إحداث ملعبين رياضيين
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خاصة متعلقة باشتراك أعضاء المجلس الجماعي البركان بخطوط النقل الحضري بين جماعة بركان و شركة التنمية المحلية ” حركية بركان”.
-4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خاصة لإعادة تهيئة محطة معالجة المياه العادمة وتهيئة قنوات المياه العادمة وإحداث فروع جديدة للمجزرة من اجل تثمين المنتوجات الفرعية بإقليم بركان بين مجلس جهة الشرق، المجلس الإقليمي لبركان ، جماعة بركان وشركة التنمية المحلية ” مرافق بركان”
5 . اتخاذ مقرر يقضي بإلغاء المقرر رقم 12 المتخذ من طرف المجلس الجماعي في إطار دورته العادية لشهر فبراير المنعقدة بتاريخ 2021/02/05 والقاضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف والتي يمتلكها السيد محمد يشو في الرسم العقاري 02/34733 وذلك في إطار تصفيف ملتقى المنزل وشارع الأوداية قرب الحي المحمدي .
-6- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في الرسم العقاري 02/34733 المالكيها ورثة محمد يشو وذلك في إطار تصفيف ملتقى زنقة المنزل وشارع الأوداية قرب الحي المحمدي .
-7- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف للقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد02/36918 لمالكها صديق ميمون وذلك في إطار تهيئة شارع الكتبية من ملتقى شارع الرباط إلى شارع الحسن الثاني .
-8- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف للقطع الأرضية المسيجة الكائنة بشارع الأهرام لمالكها عبد الوهاب عبد الله وذلك في إطار تهيئة شارع الأهرام مدارة النخيل في اتجاه شارع واد درعة .
9 – اتخاذ مقرر يقضي بالموافقة على تعويض مالي للأصل التجاري للمحل رقم 17 الذي تم هدمه و الكائن بشارع الكتبية لمالكه محمد المهياوي و ذلك في إطار تهيئة شارع الكتبية من ملتقى شارع الرباط إلى شارع الحسن الثاني .
10-اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف للقطعة الأرضية و البناية لمالكها الدحماني محمد وذلك في إطار تهيئة شارع خيبر .
11- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف للقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 40/36942 الكائنة بتجزئة خيبر لمالكها حسام كداني بن محمد وذلك في إطار التأهيل الحضري لمدينة بركان .
-12 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف للقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 40/36941 الكائنة بتجزئة خيبر لمالكتها ربيعة كداني بنت بوعزة وذلك في إطار التأهيل الحضري لمدينة بركان .
13 .اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في الرسم العقاري 0/7758 لمالكيها عبدالوهاب كداني بن محمد بن بوزيان وشركاؤه وذلك في إطار تهيئة الطريق رقم 84 سيدي علي بن يخلف .
-14- اتخاذ مقرر يقضي بنزع ملكية بناية لأجل المنفعة العامة بحي الزلاقة وذلك لتمديد الشارع رقم 90 حسب تصميم التهيئة انطلاقا من المنعرج و ربطه بالشارع رقم 06 (طريق ورطاس) .
15- اتخاذ مقرر يقضي بنزع ملكية بناية لأجل المنفعة العامة بحي المقاومة و ذلك لتمديد الشارع رقم 162 حسب تصميم التهيئة انطلاقا من تجزئة ستر الله.
16- الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية عطاء بلا حدود حول إنشاء فضاء خاص بالعاملات والعمال المياومين بمدينة بركان”.
-17- اتخاذ مقرر يقضي بتقديم دعم مالي لجمعية التضامن للأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة بركان.
-18- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة بركان وجمعية نادي المغرب الرياضي البركاني لكرة القدم.
-19- الدراسة والمصادقة على الملحق رقم 01 لاتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جماعة بركان وجمعية مرضى السرطان بركان.
20- اتخاذ مقرر يقضي بإلغاء المقرر عدد 61 بتاريخ 2017/11/24 القاضي بانجاز مشروع لدعم التمويل الذاتي للقطاع الرياضي مع جمعية النهضة الرياضية البركانية فرع كرة القدم فوق القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 7915 البالغ مساحتها 4681 متر مربع التي تأوي القاعة المغطاة القديمة.

21- الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل كناش التحملات المعمول به والمتعلق بمرفق السوق الأسبوعي لجماعة بركان.
22 اتخاذ مقرر يقضي بإضافة أعضاء جدد باللجان الدائمة للمجلس..
23 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية التعاون والشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار مبرمة بين المديرية العامة للجماعات الترابية ومجلس إقليم بركان ومجالس الجماعات التابعة لإقليم بركان.
وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة الأولى تمت المصادقة عليها جميعا باستثناء النقطتين 11 و12 ، فيما تم التصويت على تأجيل النقط 4و 8و 21 إلى دورة لاحقة.
ومن المنتظر أن يعقد المجلس الجماعي لبركان الجلسة الثانية من الدورة يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 على الساعة العاشرة صباحا: والتي تتضمن النقطة -24- الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2025

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد