المجلس الإقليمي لبركان.. يعقد دورته العادية لشهر يونيو.

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمقر الجديد للمجلس الاقليمي لبركان يوم الاثنين 12 يونيو 2023 على الساعة العاشرة صباحا، الدورة العادية للمجلس طبقا للمادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وانعقدت هذه الدورة برئاسة السيد: مـحمد جلول، رئيس المجلس الاقليمي إلى جانب السيد مـحمد علي حبوها عامل إقليم بركان والسيد مـحمد الوهابي الكاتب العام للعمالة وكذا السادة أعضاء المجلس، كما حضر أشغال هاته الدورة بعض السادة رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم.
بعد ذلك افتتحت الدورة من طرف السيد الرئيس بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بالسيد عامل الإقليم منوها بالمجهودات المبذولة من طرف هذا الأخير في تنمية الإقليم والنهوض به، ثم استعرض بعد ذلك النقط المدرجة بجدول أعمال هاته الدورة والتي كانت على الشكل التالي:

  1. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص بناء ثلاث حجرات دراسية للتعليم الأولي وثلاثة مرافق صحية تابعة لها بمركز الفضل.
  2. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص انجاز منشأة فنية على واد البسباس بدوار اولاد الحاج (تيشوت) بجماعة زكزل .
  3. المصادقة على ملحق رقم 01 للاتفاقية المتعلقة بمشروع توسيع الإنارة العمومية بدوار اولاد العامري (حي السلام) جماعة مداغ.
  4. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص نقل أعمدة الإنارة دوار لغرابة جماعة لعثامنة.
  5. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص إنجاز منشأة فنية على قناة ملوية بدوار أولاد ناجي بن خديجة بجماعة لعثامنة.
  6. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص دعم ومواكبة النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم.
  7. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص دعم ومواكبة النهضة الرياضية البركانية لكرة السلة.
  8. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص دعم ومواكبة اتلتيك بني يزناسن لكرة السلة.
  9. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص دعم ومواكبة الشباب الرياضي البركاني لألعاب القوى.
  10. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص دعم ومواكبة النهضة الرياضية البركانية لألعاب القوى.
  11. المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبركان وجماعة السعيدية من أجل اقتناء دراجتين مائيتين “jet ski ” للمساهمة في حراسة ومراقبة الشاطئ الحدودي.
  12. المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل توفير المستلزمات الرياضية المرتبطة بأنشطة جمعية المبادرة التشاركية للمجتمع المدني واتحاد جمعيات المجتمع المدني.
  13. المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل اقتناء وحدة متنقلة لطب و جراحة الأسنان بإقليم بركان.
  14. المصادقة على إلغاء المقرر عدد 10 المتخذ خلال الدورة الاستثنائية رقم 01 المنعقدة بتاريخ 20 مارس 2023 المتعلق ببرمجة الفائض المالي الناتج عن السنة المالية 2022.
  15. المصادقة على إلغاء المقرر عدد 32 المتخذ خلال الدورة الاستثنائية رقم 02 المنعقدة بتاريخ 14 أبريل 2023 المتعلق ببرمجة ما تبقى من الفائض المالي الحقيقي الناتج عن سنة 2022 والمقدر بـ 110.000,00 درهم.
  16. المصادقة على إعادة برمجة الفائض المالي الناتج عن السنة المالية 2022.
  17. المصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص مخطط التنقل الحضري .
  18. المصادقة على ملحق رقم 03 المتعلق باتفاقية شراكة من أجل الرفع من مساهمات الشركاء في مشروع المجزرة الإقليمية.
  19. المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتنظيم النسخة الثالثة لمنتدى المجتمع الرقمي بإقليم بركان.
  20. المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبركان و الجمعية الاقليمية للصحة لتدبير أسطول سيارات الاسعاف بالإقليم.
  21. المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبركان وجماعة زكزل لإنجاز المسالك وفك العزلة عن هاته الجماعة.
  22. المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل الادماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى بين وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والمجلس الاقليمي لبركان.
  23. المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبركان ومجلس جهة الشرق وجماعة أغبال لإنجاز مشروع التطهير السائل بدوار لمريس جماعة أغبال.
  24. المصادقة على فتح اعتمادات خاصة بـ”برنامج أوراش” بترخيص خصوصي بالجزء الثاني بميزانية المجلس الإقليمي لبركان.

وقبل الخوض في التداول بشأن هاته النقط تم تقديم عرض مرئي قدمته رئيسة المصلحة التقنية بالمجلس الاقليمي تم خلاله استعراض حصيلة لأهم المشاريع التي أنجزت أو التي هي في طور الإنجاز.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد عامل الإقليم مثمنا المجهودات التي يقوم بها المجلس الاقليمي في تنمية الإقليم والنهوض به على كافة المستويات، متمنيا له الاستمرارية.
بعد ذلك تم التداول بشأن النقط المدرجة بجدول أعمال هاته الدورة وبعد مناقشة مستفيضة لهاته النقط تمت المصادقة عليها بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين باستثناء النقط التالية: النقطة الخامسة، النقطة الحادية عشر، النقطة الثالثة عشر، النقطة السابعة عشر، النقطة العشرون والنقطة الواحد والعشرون، التي تم إرجاء التداول بشأنها إلى دورة لاحقة.
واختتمت هاته الدورة على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال، بعد استكمال التداول بشأن جميع نقطها، وعلى إثر ذلك تم رفع برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وبعد استكمال أشغال الدورة قام السيد رئيس المجلس الإقليمي رفقة عدد أعضاء من المجلس و ممثلين عن المصالح الداخلية للمجلس بزيارة ميدانية للمجزرة الإقليمية التابعة لشركة التنمية المحلية حياة بركان، قصد الوقوف على سيرورة العمل داخل المجزرة ،حيث قام السيد مدير المجزرة بتقديم مجموعة من التوضيحات والشروحات المهمة تنويرا للسادة أعضاء المجلس الممثلين للجماعات الترابية المساهمة بشركة التنمية المحلية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد